"في إنتظار النتائج".. فرقة موسيقية تتعاون مع السلطات الاسبانية وتقوم بحفل فني كبير يضم "5 آلاف" شخص دون تباعد اجتماعي!! (صور)

"في إنتظار النتائج".. فرقة موسيقية تتعاون مع السلطات الاسبانية وتقوم بحفل فني كبير يضم "5 آلاف" شخص دون تباعد اجتماعي!! (صور)
 
مدريد-(الوفاق نيوز): قامت فرقة موسيقية إسبانية بحفل فني كبير حضره حوالي 5 آلاف شخص، دون تباعد اجتماعي، ولكن بعد اجتيازهم فحص كوفيد-19 في اليوم نفسه، وقاموا بهذه التجربة لاختبار فاعلية الفحص في منع تفشي الفيروس في المناسبات الثقافية الكبيرة.
 
 
وقالت الفرقة المقدمة لموسيقى الروك، انها اخذت إذن من السلطات الصحية الاسبانية لاستقبال هذا العدد الكبير من الجمهور، في حين أن بقية البلاد تقتصر على التجمعات التي لا تزيد على 4 أشخاص في الأماكن المغلقة.
 
و حسب ما قالت صحيفة "الأسوشيتد برس" عن السلطات الصحية الاسبانية انها طلبت من الأشخاص المصابين بأمراض القلب أو السرطان و الذين  كانوا على اتصال بشخص مصاب بفيروس كورونا في الأسابيع الأخيرة عدم التسجيل لحضور الحفل.
 
مشترو التذاكر وجب عليهم الخضوع لاختبار الأجسام المضادة، صباح يوم الحفل، وحصل أولئك الذين لديهم نتائج سلبية على رمز على هاتفهم المحمول للتحقق من صحة تذكرتهم لحضور العرض في"باﻻو سانت خوردي" ببرشلونة.
 
وتمكّن رواد الحفل الموسيقي الذي يقول المنظمون إنه أول حدث تجاري فني بهذا الحجم يقام في أوروبا خلال الوباء، من الاختلاط بحرية، على الرغم من أن أقنعة الوجه كانت إلزامية.
وقد نفدت تذاكر العرض التي تراوح سعرها بين 23 و28 يورو، وتشمل كلفة الاختبار وقناع الوجه عالي الجودة.
 
الحفل مدعوم من قبل السلطات المحلية وخبراء من مؤسسة مكافحة الإيدز والأمراض المعدية في برشلونة، والتي نظمت أيضاً دراسة حالة حول حفل موسيقي أصغر ضم 500 شخص.
وقال الخبراء إن نتائج دراسة الحالة تلك أظهرت أن الفحص المسبق باختبارات الأجسام المضادة واستخدام أقنعة الوجه، نجح في منع العدوى.