إغلاق مطار نواكشوط بسبب شخص أمريكي استولاء على طائرة وهدد بتفجيرها

 إغلاق مطار نواكشوط بسبب شخص أمريكي استولاء على طائرة وهدد بتفجيرها
 
 
نواكشوط-(الوفاق نيوز): أفادت وسائل إعلام موريتانية، أن مسلح مجهول اقتحم طائرة متوقفة في مطار نواكشوط الدولي (أم التونسي)، صباح اليوم الخميس.
 
وقالت صحيفة "صحراء ميديا" الموريتانية، أنه "تم إغلاق مطار نواكشوط الدولي بعد استيلاء مسلح مجهول على طائرة من نوع "آمبرايير" تابعة للشركة الموريتانية للطيران، وخالية من الركاب".
 
 
وقالت مصادر مطلعة، ان قوات الأمن الموريتاني سيطرت على الشخص الذي اقتحم الطائرة المتوقفة في مطار نواكشوط الدولي (أم التونسي)، فيما قالت مصادر أخرى من داخل المطار ان الشخص "سلم نفسه للأمن".
 
وكان الرجل الذي يحمل الجنسية الأمريكية، قد ادعى وجود مشكلة بينه والحكومة الموريتانية، وفق ما أوردت الوكالة الموريتانية للأنباء (رسمية).
 
وقالت الوكالة إن "عملية القرصنة انتهت بنجاح ودون خسائر".
 
وتثار العديد من الأسئلة حول الطريقة التي وصل بها إلى الطائرة، فيما ترجح بعض المصادر أنه وصل مساء أمس على متن طائرة قادمة من إحدى العواصم الأفريقية، ولم يغادر المطار أصلاً.
 
قالت الوكالة الموريتانية للأنباء (رسمية) إن الرجل الذي اقتحم طائرة تابعة لشركة الموريتانية للطيران "يدعي أنه أمريكي الجنسية".
 
وأضافت الوكالة أن الرجل "هدد بإحراق طائرة من نوع (آمبرير) تابعة للموريتانية للطيران، توجد حاليا على أرضية مطار نواكشوط الدولي أم التونسي".
 
وأضافت: "يدعي الشخص المذكور ـ حسب مصادر مطلعة ـ وجود مشكلة له مع الحكومة الموريتانية".