بيلوسي تغادر تايوان بعد رحلة محفوفة بالمخاطر
 بيلوسي تغادر تايوان بعد رحلة محفوفة بالمخاطر

وكالات-(الوفاق نيوز): غادرت نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي، اليوم الأربعاء، تايوان، وسط مناورات عسكرية صينية في محيط مضيق الجزيرة.

وتجري الصين في وقت لاحق مناورات عسكرية في محيط مضيق تايوان، تقول إنها "ضرورية ومشروعة"، فيما طالبت تايبيه من السفن أن تسلك طرقا بديلة وتتجنب مناطق تدريبات بكين.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية هوا تشونيينغ في إيجاز صحافي روتيني إن "إجراء الجيش الصيني مناورات عسكرية في البحر قرب تايوان الصينية، خطوة ضرورية ومشروعة لتوفير حماية حازمة للسيادة الوطنية".

وفي وقت سابق نددت الصين بشدة بأرفع زيارة أمريكية لتايوان منذ 25 عاما، فيما أشادت نانسي بيلوسي بالجزيرة المتمتعة بالحكم الذاتي ووصفتها بأنها "واحدة من أكثر المجتمعات حرية في العالم" وتعهدت بالتضامن الأمريكي.

وأبدت بكين غضبها من وجود بيلوسي في الجزيرة التي تعتبرها إقليما منشقا وبدأت موجة من النشاط العسكري في المياه المحيطة بتايوان، واستدعت السفير الأمريكي في بكين وأوقفت العديد من الواردات الزراعية من تايوان.

ووصلت بيلوسي مع وفد من الكونجرس في ساعة متأخرة مساء أمس الثلاثاء في تحد لتحذيرات الصين المتكررة فيما قالت إنه يظهر التزام الولايات المتحدة الراسخ بالديمقراطية في تايوان.

#الوفاق_نيوز

  • مــن نحــن

    موقع اخباري يمني يسلط الاضواء على الاخبار والاحداث اليمنية ، وكذا الاحداث العربية والدولية ، كما يسعى موقع الوفاق نيوز إلى تقديم الحقيقة لزوار الموقع كما هي لا كما يريدها الأخرون

  • تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي