اليمن بصدد إعادة تصدير الغاز من بلحاف
 اليمن بصدد إعادة تصدير الغاز من بلحاف

خاص-(الوفاق نيوز): تُجرى تحركات مكثفة محلية ودولية، لإعادة تشغيل واستئناف التصدير من منشأة بلحاف أكبر منشأة غازية في اليمن.

وقال مصدر مطلع لـ الوفاق نيوز، ان هناك تحركات مكثفة ومباحثات في اليمن وخارجها لإعادة تشغيل منشأة بلحاف الواقعة في محافظة شبوة (جنوب اليمن).

وذكر المصدر، ان شركة توتال الفرنسية المشغل والشريك لمنشأة بلحاف تجري مباحثات مع الحكومة اليمنية في القاهرة، لتسريع إعادة إستئناف التصدير.

وقالت مصادر رسمية، ان محافظ محافظة شبوة عوض بن الوزير العولقي اطلع على استعدادات الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال، لاستئناف العمل في منشأة بلحاف الغازية.

وفي السياق قال وزير الخارجية اليمني الاسبق ابوبكر القربي، ان هناك تحرك فرنسي لإستئناف تصدير الغاز من اليمن في ظل ارتفاع اسعاره دوليا ولتخفيف الضغط الروسي على اوروبا.

وذكر، ان فرنسا تريد توفير الحماية للمنشاة (بلحاف) عبر الفيلق الفرنسي الاجنبي. ورجح القربي ان هذا التحرك الفرنسي قد يكون سبب الاحداث الاخيرة في شبوة.

وكانت اليمن تعتمد قبل الحرب في موارد ميزانيتها على عائدات النفط والغاز بنسبة تتجاوز 70 بالمئة. غير أن الحرب التي تخوضها منذ ثمان سنوات مع مليشيا الحوثي تسببت بفقدان هذا المورد الحيوي.

#الوفاق_نيوز

  • مــن نحــن

    موقع اخباري يمني يسلط الاضواء على الاخبار والاحداث اليمنية ، وكذا الاحداث العربية والدولية ، كما يسعى موقع الوفاق نيوز إلى تقديم الحقيقة لزوار الموقع كما هي لا كما يريدها الأخرون

  • تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي