هجمات حوثية للسيطرة على معسكرين في حريب.. آخر مستجدات المعارك جنوب مأرب (تفاصيل + خريطة)
 هجمات حوثية للسيطرة على معسكرين في حريب.. آخر مستجدات المعارك جنوب مأرب (تفاصيل + خريطة)
 
خاص-(الوفاق نيوز): كشفت مصادر عسكرية وميدانية، اليوم السبت، عن الوضع العسكري في جبهات جنوب مأرب، وشبوة.
 
وقال مصدر عسكري لـ الوفاق نيوز، ان مليشيات الحوثي تمكنت من السيطرة على عقبة الملعاء وسلسلة جبال بالقرب منها (جبال رمحه و عينه و يثوب و العرف).
 
وذكر المصدر، أن المعارك تدور حالياً على معسكري الخشينه و أم الريش بين مديريتي حريب و الجوبة حيث تحاول مليشيات الحوثي السيطرة عليهم و الوصول إلى مفرق حريب، لقطع الإمداد عن القوات الحكومية في جبهة العبدية.
 
كما أشار، إلى ان هناك زحف حوثي نحو جبل البلق الشرقي حيث تحاول المليشيات السيطرة عليه.
 
ويرى مراقبون ان المليشيات الحوثية تحاول السيطرة على البلق الشرقي ثم بعدها جبل البلق الأوسط لتحكم قبضتها على سد مأرب وتغطي مدينة مأرب عبر "جبال البلق".
 
و قالت مصادر عسكرية لـ الوفاق نيوز، ان مليشيات الحوثي تواصل فرض حصار خانق على مركز مديرية العبدية و منطقة المساوقة.
 
من جهتها، قالت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين إن مليشيات الحوثي تفرض منذ أيام حصارا خانقا من كل الاتجاهات على سكان مديرية العبدية نتيجة هجومها الوحشي بمختلف أنواع الأسلحة على المديرية الواقعة جنوب محافظة مأرب.
 
وأضافت في نداء عاجل: إن سكان مديرية العبدية البالغ عددهم 5.106 أسرة نازحة ومقيمة بمقدار 32.496 نسمة يعيشون في خطر كبير يفتقرون إلى أدنى مقومات الحياة الأساسية حيث أصبح الوصول إليهم بالمساعدات صعبا جدا.
 
و في محافظة شبوة، ذكر مصدر ميداني لـ الوفاق نيوز ان جبهة عسيلان شهدت هدوء حذر خلال الساعات الماضية تزامناً مع الهجمات الحوثي على مأرب.
 

  • مــن نحــن

    موقع اخباري يمني يسلط الاضواء على الاخبار والاحداث اليمنية ، وكذا الاحداث العربية والدولية ، كما يسعى موقع الوفاق نيوز إلى تقديم الحقيقة لزوار الموقع كما هي لا كما يريدها الأخرون

  • تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي