السعودية تعتزم إيقاف التعاقد مع شركات تجارية أجنبية للحد من التسرب الاقتصادي
 
 
السعودية تعتزم إيقاف التعاقد مع شركات تجارية أجنبية للحد من التسرب الاقتصادي
 
وكالات _ (الوفاق نيوز): أعلنت السلطات السعودية اعتزامها إيقاف التعاقد مع أي شركة أو مؤسسة تجارية أجنبية لها مقر إقليمي في المنطقة في غير المملكة، وذلك ابتداء من بداية العام 2024.
 
ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس)، عن مصدر مسؤول، قوله إن "قرار الحكومة يشمل الهيئات والمؤسسات والصناديق التابعة للحكومة أو أي من أجهزتها".
 
وأكد المصدر بأن ذلك التوجه يأتي تماشيا مع إعلان مستهدفات استراتيجية عاصمة المملكة الرياض 2030 خلال منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار الذي عُقد مؤخرا وتم خلاله الإعلان عن عزم 24 شركة عالمية نقل مقراتها الإقليمية إلى الرياض.
 
ورأى المصدر أن هذا التوجه يأتي تماشياً مع إعلان مستهدفات استراتيجية المملكة 2030 خلال منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار الذي عُقد مؤخراً وتم خلاله الإعلان عن عزم 24 شركة عالمية نقل مقراتها الإقليمية إلى الرياض.
 
وأكد المصدر أن ذلك لن يؤثر على قدرة أي مستثمر الدخول في الاقتصاد السعودي أو الاستمرار في التعامل مع القطاع الخاص. موضحا أنه سيتم إصدار الضوابط المتعلقة بذلك خلال عام 2021م“.
 

  • مــن نحــن

    موقع اخباري يمني يسلط الاضواء على الاخبار والاحداث اليمنية ، وكذا الاحداث العربية والدولية ، كما يسعى موقع الوفاق نيوز إلى تقديم الحقيقة لزوار الموقع كما هي لا كما يريدها الأخرون

  • تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي