اشتعال المعارك في تعز وتراجع الحوثيين بجبل حبشي
اشتعال المعارك في تعز وتراجع الحوثيين بجبل حبشي

تعز-(الوفاق نيوز): حققت القوات الحكومية اليمنية، اليوم الأربعاء، تقدماً ميدانياً لليوم الثاني على التوالي في الجبهة الغربية لمدينة تعز، فيما تتواصل الاشتباكات شرق المدينة.
 
وقال مصدر ميداني لـ الوفاق نيوز، إن اللواء 17 مشاه في القوات الحكومية تمكن من تحرير عدة قرى ومواقع استراتيجية في جبهة القوز بالاشروح بمديرية جبل حبشي غربي المحافظة.
 
وذكر المصدر، انه تم تحرير جبل "هوب العقاب وقرية القاعدة والمدافن وتبة الجمل وحمره والضاربة والراعي والكويحة وأجزاء من القحيفة والرحبة"، مؤكداً انه لاتزال المعارك مستمرة إلى الآن في الرحبة باتجاه جبهة مقبنة التي تبعد أمتار من الرحبة.

وأضاف، ان القوات الحكويمة كسرت هجوم حوثي على منطقة "طور الباحة" وتمكنت من السيطرة على عدة مواقع بالقرب من جبل عيريم، بعد انكسار مليشيات الحوثي.

وذكر المصدر، ان الغاية من السيطرة على "طور الباحلة" هي قطع خط الامداد الرئيسي لمحافظة تعز، الذي يصلها بمحافظة لحج.

وكانت مصادر قبلية خاصة قد قالت لـ الوفاق نيوز، في وقت سابق، ان مليشيات الحوثي بدءت التحشيد منذ فترة لإستكمال السيطرة على محافظة تعز.

وذكرت المصادر، ان مليشيات الحوثي بدأت التحركات، للتحشيد  للسيطرة على محافظة تعز، وذلك بعد فشلها الذريع في دخول مأرب.

وذكرت المصادر، ان عبدالملك الحوثي، قائد الحوثيين، التقى مشائخ قبائل محافظة اب ودعاهم للتحشيد، لدحر من أسماهم "المرتزقة" تعز. 

وأوضحت المصادر أن القبائل ابدو امتعاضهم من عدم لقاء عبدالملك بهم مباشرة، إذ كان اللقاء عبر شاشة تلفزيونية، رغم انهم استدعوا الى صنعاء وتم عمل الاحتياطات الامنية الحوثية. 

وكشف المصدر ان الحوثي كان غاضبا من قادته، بسبب فشلهم في مأرب، ووصفهم بـ المترهلين بحب الدنيا، كما اشاد بقبائل اب، وحثهم على التحشيد في تعز. 

  • مــن نحــن

    موقع اخباري يمني يسلط الاضواء على الاخبار والاحداث اليمنية ، وكذا الاحداث العربية والدولية ، كما يسعى موقع الوفاق نيوز إلى تقديم الحقيقة لزوار الموقع كما هي لا كما يريدها الأخرون

  • تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي