البنك المركزي في عدن يوقف التعامل مع 8 شبكات تحويل أموال باليمن
 البنك المركزي في عدن يوقف التعامل مع 8 شبكات تحويل أموال باليمن

عدن-(الوفاق نيوز): أعلن البنك المركزي في عدن، وقف التعامل مع شركات ومنشآت الصرافة مع ثمان من شبكات تحويل الأموال، ضمن مساع حكومية مستمرة لاحتواء تدهور أسعار العملة.

وشملت 8 شبكات التي حظر البنك التعامل معها وهي، "النجم، والامتياز، والاكوع، والهتار، والمميز، وشبكة مال اكسبرس للحوالات، وشبكة الياباني للحوالات، وشبكة يمن اكسبرس للحوالات"، وذلك لارتكابها مخالفات تخل بسلامة النظام المصرفي.

وقال البنك في تعميم، إن هذا القرار جاء نتيجة عمليات التفتيش الميداني، مشدداً على ضرورة الالتزام بالقانون وتعليمات البنك المركزي النافذة، و سيتخذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

وكان البنك المركزي اليمني ، قرر الأحد، ربط أنظمة شركات ومنشآت الصرافة العاملة في اليمن، بشبكته الآلية بالعاصمة المؤقتة عدن.

كما وجّه تعميماً إلى كافة شركات ومنشآت الصرافة العاملة، مفاده الربط الشبكي لأنظمة الصرافين الآلية بالمركز الرئيسي للبنك المركزي اليمني في عدن.

وتضمن التعميم منح البنك صلاحيات كاملة للاطلاع على كافة بيانات العمليات التي تجريها شركات ومنشآت الصرافة، على أن يتم استكمال الإجراءات خلال شهر أكتوبر 2021م، وذلك لضرورة تنظيم نشاط أعمال الصرافة بما يؤدي إلى الحد من المخاطر المرافقة لنشاطها.

كما أكد البنك، أن الربط الشبكي بنظام الصرافة مع البنك المركزي يعتبر أحد الاشتراطات اللازمة لتجديد التراخيص، ومن يخالف سيتعرض لسحب تراخيص مزاولة عمل الصرافة بصورة نهائية.





 

  • مــن نحــن

    موقع اخباري يمني يسلط الاضواء على الاخبار والاحداث اليمنية ، وكذا الاحداث العربية والدولية ، كما يسعى موقع الوفاق نيوز إلى تقديم الحقيقة لزوار الموقع كما هي لا كما يريدها الأخرون

  • تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي