أول علامة تجارية كبرى تعلن رسميا انسحابها من أعمال الهواتف الذكية
 أول علامة تجارية كبرى تعلن رسميا انسحابها من أعمال الهواتف الذكية
 
سيئول-(الوفاق نيوز): اعلنت  شركة إل جي إلكترونيكس الكورية الجنوبية اعتزامها إنهاء قسم الهواتف المحمولة  بعد سنوات من الأداء الخاسر وسط المنافسة المتزايدة مع المنافسين الأكبر إضافةالى إخفاقها في العثور على مشتر، وهي خطوة من المقرر أن تجعلها أول علامة تجارية كبرى للهواتف الذكية تنسحب بالكامل من السوق.
 
وقالت الشركة في بيان إن مجلس إدارة إل جي وافق على التحول في الاستراتيجية وتتوقع الشركة الخروج الكامل من قطاع الهاتف المحمول بنهاية يوليو.
 
كما قالت  إن وحدة الاتصالات المتنقلة (MC) الخاصة بها لن تنتج وتبيع الهواتف بعد الآن، مشيرة إلى الركود الطويل والمنافسة الشرسة في هذه الصناعة.
 
وجاء القرار بعد شهرين من إعلان الشركة أن قسم MC التابع لها مفتوح أمام "كل الاحتمالات" لعملياتها المستقبلية.
 
و أضافت الشركة ان الانسحاب من قطاع المنافسة الشديدة سيسمح لشركة إل جي بالتركيز على مجالات النمو مثل مكونات السيارات الكهربائية والأجهزة المتصلة والمنازل الذكية.
 
و شهد قسم الهواتف الذكية في إل جي عجزا منذ الربع الثاني من عام 2015، و بلغ مجموع الخسارة حوالي 4.5 مليار دولار. 
 
وبحسب ما ورد أجرت إل جي التي كانت في يوم من الأيام ثالث أكبر شركة لتصنيع الهواتف في العالم، محادثات مع "Vingroup" الفيتنامية وفولكس واجن الألمانية لبيع أعمال الهاتف المحمول، لكن المحادثات فشلت، وفقا لمطلعين في الصناعة.
 
و  كانت إل جي، تاسع أكبر بائع للهواتف الذكية في العالم، بحصة سوقية تبلغ 2% بعد شحن 24.7 مليون هاتف ذكي في العام الماضي، بانخفاض 13% عن العام الذي سبقه.
 
المصدر: وكالة يونهاب

  • مــن نحــن

    موقع اخباري يمني يسلط الاضواء على الاخبار والاحداث اليمنية ، وكذا الاحداث العربية والدولية ، كما يسعى موقع الوفاق نيوز إلى تقديم الحقيقة لزوار الموقع كما هي لا كما يريدها الأخرون

  • تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي