وكالة الادوية الاوروبية تقول انه يوجد صله بين لقاح استرازينيكا و الجلطات
 وكالة الادوية الاوروبية تقول انه يوجد صله بين لقاح استرازينيكا و الجلطات 
 
وكالات-(الوفاق نيوز): أكد مسؤول استراتيجية اللقاحات في وكالة الأدوية الأوروبية، وجود صلة بين لقاح كورونا الذي تنتجه الشركة البريطانية السويدية "أسترازينيكا" و تكون الجلطات الدموية.
 
وفي مقابلة مع صحيفة "إل ميساجيرو" الإيطالية، قال ماركو كافاليري، رئيس مديرية التهديدات الصحية واستراتيجية التطعيم في الوكالة الأوروبية  "يمكننا الآن أن نقول ذلك، من الواضح أن هناك صلة مع اللقاح. ولكننا لا نعرف بعد ما الذي يسبب رد الفعل هذا ... باختصار، في الساعات القليلة المقبلة سنقول إن هناك صلة، ولكن ما زال يتعين علينا فهم الكيفية التي يحدث بها ذلك".
 
وكانت عدد من البلدان تبدي شكوكًا حيال لقاح أسترازينيكا الذي طورته الشركة مع جامعة أكسفورد بعد حالات خطيرة من الجلطات الدموية، وقرر البعض عدم إعطاء هذا اللقاح لمن هم دون سن معينة. وقررت النرويج والدنمارك تعليق استخدام لقاح أسترازينيكا تمامًا في الوقت الحالي.
 
يذكر أن وكالة الأدوية البريطانية، قد أعلنت السبت، تلقي 7 أشخاص أسترازينيكا ولكنهم توفوا بسبب جلطات دموية، من إجمالي 30 حالة تم تسجيلها حتى الآن.
 
وتلقت الوكالة حتى يوم 24 مارس تقارير عن 22 حالة تخثر دموي وريدي دماغي، وثماني حالات أخرى لجلطات مرتبطة بنقص الصفائح الدموية من إجمالي 18.1 مليون جرعة تم إعطاؤها.

  • مــن نحــن

    موقع اخباري يمني يسلط الاضواء على الاخبار والاحداث اليمنية ، وكذا الاحداث العربية والدولية ، كما يسعى موقع الوفاق نيوز إلى تقديم الحقيقة لزوار الموقع كما هي لا كما يريدها الأخرون

  • تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي