أمريكا تمنح ملك المغرب وسام الاستحقاق من الدرجة الاولى لأستئنافه العلاقات مع اسرائيل
 أمريكا تمنح ملك المغرب وسام الاستحقاق من الدرجة الاولى لأستئنافه العلاقات مع اسرائيل

واشنطن-(الوفاق نيوز): منح الرئيس الامريكي المنتهيه ولايته دونالد ترامب العاهل المغربي "محمد السادس" وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى وذلك لقراره تطبيع العلاقات مع إسرائيل.
 
وفي بيان، يوم امس الجمعة، للبيت الابيض قال إن "قرار العاهل المغربي استئناف العلاقات مع إسرائيل أعاد تشكيل المشهد بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشكل إيجابي البيت الأبيض". 
 
وأضاف البيان: "العاهل المغربي عمل لأكثر من عقدين على تعزيز الشراكة العميقة والدائمة مع الولايات المتحدة في جميع المجالات". 
 
ووفق البيان الصادر عن الديوان الملكي المغربي، مشددا على أن ذلك "لا يمس بأي حال من الأحوال، الالتزام الدائم والموصول للمغرب في الدفاع عن القضية الفلسطينية العادلة، وانخراطه البناء من أجل إقرار سلام عادل ودائم بمنطقة الشرق الأوسط".
 
وفي وقت سابق اعلان العاهل المغربي الملك "محمد السادس"، استئناف الاتصالات الرسمية الثنائية والعلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل في أقرب الآجال.

  • مــن نحــن

    موقع اخباري يمني يسلط الاضواء على الاخبار والاحداث اليمنية ، وكذا الاحداث العربية والدولية ، كما يسعى موقع الوفاق نيوز إلى تقديم الحقيقة لزوار الموقع كما هي لا كما يريدها الأخرون

  • تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي