بعد محاولة انقلاب فاشلة.. اعتقالات بالجملة في الاردن
بعد محاولة انقلاب فاشلة.. اعتقالات بالجملة في الاردن

أسوشيتد برس-(الوفاق نيوز): اعتقلت السلطات الأردنية ولي العهد السعودي السابق واعتقلت ما يقرب من 20 شخصا آخر السبت بعد ما وصفه مسؤولون بأنه "تهديد لاستقرار البلاد".

وضع الأمير حمزة بن حسين ، الابن الأكبر للملك الحسين الراحل وزوجته الرابعة المولودة في أمريكا الملكة نور ، تحت قيود في قصره في عمان ، وسط تحقيق مستمر في مؤامرة مزعومة لإطاحة أخيه الأكبر غير الشقيق الملك عبد الله الثاني. وفقًا لمسؤول استخباراتي رفيع المستوى في الشرق الأوسط اطلع على الأحداث.

وجاءت هذه الخطوة في أعقاب اكتشاف ما وصفه مسؤولو القصر بأنه مؤامرة معقدة وبعيدة المدى تضم على الأقل أحد أفراد العائلة المالكة الأردنية وكذلك زعماء القبائل وأعضاء المؤسسة الأمنية في البلاد.

قال مسؤول المخابرات ، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته ، إن من المتوقع حدوث اعتقالات إضافية ، مشيرا إلى الحساسيات الأمنية المحيطة بعملية إنفاذ القانون الجارية. وأكد مستشار أردني للقصر أن الاعتقالات تمت على خلفية "تهديد استقرار البلاد".
 

  • مــن نحــن

    موقع اخباري يمني يسلط الاضواء على الاخبار والاحداث اليمنية ، وكذا الاحداث العربية والدولية ، كما يسعى موقع الوفاق نيوز إلى تقديم الحقيقة لزوار الموقع كما هي لا كما يريدها الأخرون

  • تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي