دعم بريطاني جديد وعلني للحوثي.. لندن تعلن تقديمها 3.3 مليون دولار لتمويل تقييم خزان صافر
دعم بريطاني جديد وعلني للحوثي.. لندن تعلن تقديمها 3.3 مليون دولار لتمويل تقييم خزان صافر

خاص-(الوفاق نيوز): أعلنت الحكومة البريطانية، اليوم الخميس، انها ساهمت بـ 3.3 مليون دولار لتمويل مهمة دولية لتقييم حالة خزان صافر قبالة سواحل الحديدة (غرب اليمن).

و وفقاً للامم المتحدة، فإن المبلغ الذي قدمتة بريطانيا لتقييم حالة خزان صافر العائم، يمثل حوالي ثلث تكلفة تقييم الخزان العائم في البحر البالغة 9 ملايين دولار.

وقالت بريطانيا، ان معظم تعهداتها لناقلة صافر المنكوبة، لم يتم إنفاقها حتى الان ، وانفقت لندن 156 ألف جنيه إسترليني على الأبحاث لتحديد وتقييم التهديد الذي تشكله الناقلة.

يذكر ان الأمم المتحدة قامت بإرسال فريق لزيارة الناقلة للتحقق من حالتها وإجراء إصلاحات عاجلة وتقييم أفضل السبل لاستخراج النفط على متنها بأمان قبل ان يتسبب بكارثة في البحر الاحمر، لكن مليشيات الحوثي التي تسيطر على الحديدة اعاقة السماح لفريق الصيانة بزيارة الناقلة.

ويرى مراقبون أن هذا المبلغ سيكون دعمتا مباشرا من بريطانيا للحوثيين، حيث أن خزان صافر العائم بات وسيلة للمزايدة ولحماية ودعم المليشيات الحوثية الانقلابية.

وكان بيان مشترك صادر عن ألمانيا والكويت والسويد والمملكة المتحدة والولايات المتحدة والصين وفرنسا وروسيا والاتحاد الأوروبي في 17 سبتمبر / أيلول، قد دعا الحوثيين إلى "تسهيل الوصول غير المشروط والآمن بشكل عاجل لخبراء الأمم المتحدة لإجراء تقييم وإصلاح ناقلة صافر قبل حدوث الكارثة".

  • مــن نحــن

    موقع اخباري يمني يسلط الاضواء على الاخبار والاحداث اليمنية ، وكذا الاحداث العربية والدولية ، كما يسعى موقع الوفاق نيوز إلى تقديم الحقيقة لزوار الموقع كما هي لا كما يريدها الأخرون

  • تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي