إثيوبيا تقول أن الجيش السوداني اخترق حدودها وتدعو الخرطوم للحوار
 إثيوبيا تقول أن الجيش السوداني اخترق حدودها وتدعو الخرطوم للحوار 
 
وكالات _ (الوفاق نيوز): قال المتحدث باسم الخارجية الإثيوبية دينا مفتي، إن بلاده رصدت تحركات للجيش السوداني داخل الحدود الإثيوبية.
 
وفي مؤتمر صحفي قال دينا مفتي: "نرصد تحركات من الجيش السوداني داخل العمق الإثيوبي"، موضحا أن "السودان استغل فراغا أمنيا على الحدود بسبب الحرب التي خاضها الجيش الإثيوبي في إقليم تيغراي وتجاوز حدود البلاد"، وذلك حسب هيئة البث الإثيوبية.
 
وجدد مفتي تأكيد بلاده على "أهمية الحوار والتفاوض لحل القضايا الحدودية مع السودان"، مؤكدا أن "إثيوبيا ترى أن ما يفيد البلدين هو الجلوس لمناقشة قضايا الحدود".
 
وتابع: "إثيوبيا سعت لعدم تضخيم موضوع الحدود مع السودان وجعله قضية إقليمية باعتباره يمكن حله مع البلدين عبر الحوار لكن هذا الأمر له حدود، كنا نعلم تماما أن خلف هذه الأحداث طرف ثالث (لم يسمه) ولا يجب أن يعتبر صمتنا هو خوف من جانب إثيوبيا".
 
من جنبه تناقلت وسائل إعلام سوادنية، أمس الاثنين، إن قوات إثيوبية مسلحة شنت هجوما على منطقة "اللية" في محلية القرّيشة داخل الحدود السودانية بعمق خمسة كيلومترات في أراضي الفشقة ما أدى لمقتل خمسة نساء وطفل وفقدان امرأتين.
 
ونقل موقع "سودان تريبيون"، عن مصادر مطلعة، أن "الهجوم وقع أثناء عمليات حصاد الذرة بالشريط الحدودي، ما أدى إلى تدخل الجيش السوداني وتمشيط المنطقة وملاحقة القوات الإثيوبية"، مؤكدا أن "قوات إثيوبية نصبت كمينا كان يستهدف الجيش السوداني بتمركز قناصة ببنادق آلية أعلى أشجار كثيفة لكن الكمين راح ضحيته مدنيون".
 

  • مــن نحــن

    موقع اخباري يمني يسلط الاضواء على الاخبار والاحداث اليمنية ، وكذا الاحداث العربية والدولية ، كما يسعى موقع الوفاق نيوز إلى تقديم الحقيقة لزوار الموقع كما هي لا كما يريدها الأخرون

  • تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي