305x200
 قبول استقالة الحكومة الكويتية  وسط تفاقم الأزمة مع البرلمان
 قبول استقالة الحكومة الكويتية  وسط تفاقم الأزمة مع البرلمان


الكويت-(الوفاق نيوز): قبل أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، الثلاثاء، استقالة رئيس الحكومة الكويتي، الشيخ صباح الخالد، والوزراء، الثلاثاء.

ووقع ولي العهد الكويتي على الأمر. وكان أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح قد فوق شقيقه ببعض صلاحياته في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.


وتضمن الأمر الأميري، الذي نقتله وكالة الأنباء الرسمية، تكليف وزراء الحكومة المستقيلة بمهمة تصريف الأعمال لحين الإعلان عن تشكيل وزاري جديد.

كان الشيخ صباح الخالد قد استقال من منصبه في الخامس من أبريل/ نيسان الماضي، للمرة الثالثة منذ توليه قيادة الحكومة للمرة الأولى في ديسمبر/ كانون الأول 2020.

آنذاك، استقال قبل يوم من عزم مجلس الأمة الكويتي التصويت على طلب "عدم التعاون" مع الحكومة، الذي كان من شأنه تصعيد التوتر القائم بين الحكومة والبرلمان، حيث تعني هذه الخطوة نظر أمير الكويت في قرار إعفاء الحكومة.

ويرى مراقبون أن الخطوة شأنها تخفيف التوتر المستمر على مدار العامين الماضيين بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، مع تمتع المعارضة بنفوذ قوي في البرلمان.

#الوفاق_نيوز

  • مــن نحــن

    موقع اخباري يمني يسلط الاضواء على الاخبار والاحداث اليمنية ، وكذا الاحداث العربية والدولية ، كما يسعى موقع الوفاق نيوز إلى تقديم الحقيقة لزوار الموقع كما هي لا كما يريدها الأخرون

  • تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي