شركة Google تعلن تحويل أمتداد APK بحزم تطبيقات  ‘‘AAB’’ أندرويد
 شركة Google تعلن تستبدل أمتداد APK بحزم تطبيقات  ‘‘AAB’’ أندرويد

تكنولوجيا (الوفاق نيوز): أعلنت شركة Google عن خطتها للتحول بعيدا عن ملفات APK الى تنسيق حزم التطبيقات البديل الحالي المسمى  Android App Bundles  والذي يهدف الى حل المشكلات الرئيسية في تنسيق حزمة تطبيق APK الحالي وتقليل حجم تطبيقات بنسبة 15% .

كما يهدف تنسيق حزم التطبيقات الجديد الى تقليل حجم تطبيقات Andriod  والتي بدورها ستتيح تنزيلات اسرع ومتطلبات تخوين اقل للمستخدمين النهائيين  تم تقديمه من قبل الشركة في عام 2018  وتقول Google ان اكثر من مليون تطبيق على متجر Play  بما في ذالك Adobe و Netflix و Twitter و Duolingo تستخدم حزم التطبيقات بدلا من ملفات APK .

ويتطلب التنسيق الجديد ان يكون حجم التطبيقات اقل من 150 ميجابايت لتحسين التوزيع  بالنسبة للتطبيقات والالعاب التي يزيد حجمها عن 150 ميجابايت  سيستعين على المطورين استخدام نظام Play Asset Delivery (PAD) الجديد لتقديم موارد خارجية للمستخدمين حاليا  تستخدم التطبيقات والالعاب OBBs لتقديم اصول اضافية للمستخدين  ومع ذالك  يستخدم نظام PAD ضغط البيانات بشكل اسرع واستراتجيات التسليم الديناميكية لتمكين التنزيلات بشكل اسرع  حتى اثناء اللعب بالفعل او تشغيل احد التطبيقات .

  • مــن نحــن

    موقع اخباري يمني يسلط الاضواء على الاخبار والاحداث اليمنية ، وكذا الاحداث العربية والدولية ، كما يسعى موقع الوفاق نيوز إلى تقديم الحقيقة لزوار الموقع كما هي لا كما يريدها الأخرون

  • تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي