السعودية.. قرارت ملكية بتعيينات جديدة من ضمنها محافظ للبنك المركزي
السعودية.. قرارت ملكية بتعيينات جديدة من ضمنها محافظ للبنك المركزي 

الرياض-(الوفاق نيوز): أصدر العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، اليوم الاحد، قراراً بتعيين  فهد بن عبد الله بن عبد اللطيف المبارك محافظا للبنك المركزي السعودي بمرتبة وزير.
 
وفي بيان لوكالة الانباء السعودية قالت فيه ان "معالي الدكتور فهد بن عبد الله بن عبد اللطيف المبارك يعين محافظا للبنك المركزي السعودي بمرتبة وزير."
 
وستكون هذه الفترة الثانية للمبارك كمحافظ لمؤسسة النقد العربي السعودي (ساما)، وهي واحدة من أكثر المناصب حساسية في المملكة.
 
في المقابل، سيشغل محافظ البنك السابق أحمد بن عبد الكريم الخليفي منصب مستشار في الديوان الملكي بعد إعفائه من منصبه.
 
كما اصدر الملك سلمان عدداً من القرارات حيث قضى احدها بأن تقوم هيئة الخبراء بمجلس الوزراء السعودي خلال مدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر من تاريخه، بـ "استكمال الإجراءات النظامية اللازمة لإنفاذ مقتضى أمرنا هذا بما في ذلك نقل وتحديد الاختصاصات والأجهزة والموظفين والوظائف والممتلكات والبنود والاعتمادات وغيرها"، وبـ "مراجعة الأنظمة والتنظيمات والأوامر والمراسيم الملكية والقرارات وغيرها التي تأثرت بما ورد في أمرنا هذا، واقتراح ما يلزم بشأنها، لاستكمال الإجراءات النظامية اللازمة".
 
وجاء في أوامر ملكية أخرى تعيين ماجد بن عبدالله بن حمد الحقيل وزيرا للشؤون البلدية والقروية والإسكان، وإعفاء الدكتور فهد بن عبدالله بن عبداللطيف المبارك وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء من منصبه.

  • مــن نحــن

    موقع اخباري يمني يسلط الاضواء على الاخبار والاحداث اليمنية ، وكذا الاحداث العربية والدولية ، كما يسعى موقع الوفاق نيوز إلى تقديم الحقيقة لزوار الموقع كما هي لا كما يريدها الأخرون

  • تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي