"جلدًا صناعيًا".. ابتكار جديد لتضميد الجروح وسرعة التئامها 
 
منوعات-(الوفاق نيوز): ابتكر علماء معهد الفيزياء الحيوية النظرية و التجريبية التابع للأكاديمية الروسية للعلوم الروسية نوعًا فريدًا من النسيج لتضميد الجروح ، يُطلق عليه اسم "الجلد الصناعي".
 
و أصدرت وزراة الاستثمار  والصناعة و العلوم بمقاطعة موسكو، بيانا توضح فيه أن هذا النسيج "الجلد الصناعي" يحمي مكان الإصابة من المؤثرات الميكانيكية الخارجية والعدوى المرضية، ويخلق ظروفا مثالية لنمو الخلايا، ويسمح بنفاذ الهواء وبخار الماء، ما يمنع جفاف وتبلل الجرح".
 
وصنع "الجلد الصناعي" من كولاجين مملوء بخلايا جلدية تسمى الخلايا الليفية وطبقة من الخلايا الظهارية - الخلايا الكيراتينية - تشبه جلد الإنسان، تعمل هذه المادة الرقيقة على سرعة التئام الجرح وتشكيل الندبة، 
 
و اشارت إلى أنه بالإضافة إلى العلاج، يحمي هذا الغشاء الجرح من المؤثرات الخارجية ويلغي الحاجة للضمادات التقليدية، بفضل الرابط المطاطي الطبيعي (اللاتكس Latex).
 
 
 في وقت سابق من عام 2019 ، قدم علماء من الولايات المتحدة إمكانية طباعة طبقات الجلد ثلاثية الأبعاد باستخدام خلايا جلد المريض الموضوعة فوق الجرح مباشرة. تم اختبار التكنولوجيا بنجاح على الفئران.

المصدر:  وزارة الاستثمار والصناعة والعلوم بمقاطعة موسكو

  • مــن نحــن

    موقع اخباري يمني يسلط الاضواء على الاخبار والاحداث اليمنية ، وكذا الاحداث العربية والدولية ، كما يسعى موقع الوفاق نيوز إلى تقديم الحقيقة لزوار الموقع كما هي لا كما يريدها الأخرون

  • تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي