فيسبوك يدفع للمبدعين مليار دولار حتى عام 2022
 فيسبوك يدفع للمبدعين مليار دولار حتى عام 2022
 
تكنولوجيا-(الوفاق نيوز): أعلن مؤسس تطبيق "فيسبوك" مارك زوكربيرغ،  بأن شركته تخطط لدفع مليار دولار لمنشئي المحتوى على مدار العام ونصف العام المقبلين،  والتي تعتمد على جذب المزيد من المبدعين إلى خدماتها ومنتجاتها لرفع مستوى المنافسة مع تيك توك وسناب شات.
 
وبحسب ما نشره مارك زوكربيرج على حسابه الشخصي، فقد وضعت الشركة مليار دولار أمام المبدعين ومنشئي المحتوى ذات الشعبية الكبيرة سواء على فيسبوك أو إنستجرام، وسيتم صرف الأموال نقدًا مع بداية عام 2022، وذلك من خلال موافقة المبدعين على تمكين الإعلانات على مقاطع فيديو IGTV الخاصة بهم، أو تلقي المكافآة في البث المباشر، أو إنشاء مقاطع فيديو شائعة على Reels.
 
والأموال متاحة للمبدعين على أساس دعوة فقط في الوقت الحالي، وسيتم الإعلان عن خيارات جديدة لكسب المال لاحقا. وأشارت شركة "فيسبوك" إلى أنها ستوسع الإتاحة لمزيد من المبدعين في وقت لاحق من العام.
 
وتهدف المبادرة إلى "جعل فيسبوك أفضل المنصات لملايين المبدعين لكسب لقمة العيش"، كما كتب مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة "فيسبوك". وسيتم صرف الأموال بحلول نهاية عام 2022.
 
وتستهدف فيسبوك منافسة تيك توك في المقام الأول بعد أن نجح في تحويل المحتويات المعروضة عليه إلى عمل تجاري يتربح منه صناع المحتوى، وكذلك سناب شات الذي أعلن في وقت لاحق أنه يدفع مليون دولار يوميًا لصناع المحتوى حتى يستمروا في ضخ فيديوهات ناجحة ذات شعبية رائجة.
 
وتعد هذه خطوة جريئة من "فيسبوك" بعد سنوات من قيام الشركات الأخرى ببناء مواقع أكثر إقناعا لمنشئي المحتوى لبناء نظام أساسي وعمل تجاري.
 

  • مــن نحــن

    موقع اخباري يمني يسلط الاضواء على الاخبار والاحداث اليمنية ، وكذا الاحداث العربية والدولية ، كما يسعى موقع الوفاق نيوز إلى تقديم الحقيقة لزوار الموقع كما هي لا كما يريدها الأخرون

  • تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي