تقارير تكشف عن التغييرات في احتياطيات الذهب العالمية و كميات  المعدن الأصفر الذي اشترته بعض الدول العربية خلال 2020
تقارير تكشف عن التغييرات في احتياطيات الذهب العالمية و كميات  المعدن الأصفر الذي اشترته بعض الدول العربية خلال 2020
 
(الوفاق نيوز): كشف مجلس الذهب العالمي في تقرير له عن كميات الذهب التي اشترتها بعض الدول العربية في 2020، إضافة الى التغييرات التي حصلت في احتياطيات الذهب الرسمية العالمية بالسنوات الماضية
 
وتصدرت دولة الامارات المرتبة الاولى عربيا حيث اشترت  23.9 طن من المعدن النفيس خلال العام الماضي،  وهو عام شهد إقبال كبيرا على الأصفر الرنان بصفته ملاذا آمنا في أوقات الأزمات.، ووفقا لبيانات المجلس فقد بلغت احتياطيات الإمارات في شهر يناير الماضي 46.4 طن.
 
وأشار التقرير الى ان قطر احتلت المرتبة الثانية عربيا حيث اشترت 14.5 طن من الذهب بالعام الماضي، ووصل احتياطي الذهب لديها الشهر الماضي إلى 56.7 طن.
 
كذلك اظهر التقرير ان  مصر اشترت ذهبا بواقع 0.7 طن، وتونس بواقع 0.1 طن.
 
وفيما يتعلق بترتيب الدول العربية، من حيث احتياطيات الذهب، تتصدر السعودية الدول العربية بهذا المؤشر، حيث تمتلك 323.1 طن، ويشكل احتياطي الذهب 3.9% من إجمالي احتياطيات المملكة.
 
وتحتل السعودية المرتبة الـ18 عالميا باحتياطي المعدن الأصفر، حيث تتقدم على دول مثل أستراليا وبلجيكا.
 
ومن حيث احتياطات الذهب للدول العربية، فقد تصدرت  السعودية الاولى عربيا بهذا المؤشر، حيث تمتلك 323.1 طن، ويشكل احتياطي الذهب 3.9% من إجمالي احتياطيات المملكة.
 
اما  الإمارات تحتل المرتبة الـ50 عالميا باحتياطيات الذهب، التي تشكل 2.7% من إجمالي احتياطياتها الدولية. 
 
بالنسبة لقطر فقد شكلت احتياطاتها من الذهب 7.9% من إجمالي الاحتياطيات، التي تضم نقدا أجنبيا وشهادات إيداع وأوراق مالية.
 
 
 

  • مــن نحــن

    موقع اخباري يمني يسلط الاضواء على الاخبار والاحداث اليمنية ، وكذا الاحداث العربية والدولية ، كما يسعى موقع الوفاق نيوز إلى تقديم الحقيقة لزوار الموقع كما هي لا كما يريدها الأخرون

  • تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي