السعودية.. بيع
 السعودية.. بيع "أغلى صقر جير" بالعالم  في صفقة قياسية بما يقارب النصف مليون دولار (صورة)

الرياض-(الوفاق نيوز): حقق صقر بيع في المملكة الربية السعودية تمت المزايدة عليه في المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور، "صفقة قياسية" بعد بيعه بمبلغ النصف مليون دولار، وهو ما أكسبه لقب "أغلى صقر في العالم" من نوع جير، وفقا لوكالة الأنباء السعودية.

وبيع  صقر من نوع قرموشة جير "ألترا وايت" من مزرعة "باسيفيك نورث ويست" الأمريكية في السعودية بمبلغ مليون و750 ألف ريال ( نحو 467 ألف دولار)، حيث اشتراه صقار، في حين تعود ملكية الصقر الأصلية لمزرعة "باسيفك نورث ويست" الأمريكية، التي تعد من أفضل مزرعة عالمية للصقور.


 ويتميز هذا الصقر (ألترا وايت) بصفات عدة، فطوله يساوي عرضه، ويبلغ 16 إنشا ونصف إنش، ووزنه 980 غراما، فيما شهد المزاد تنافسا استمر لوقت طويل، بسبب نوعية الصقر الذي يعرض للمرة الأولى في العالم بمزاد.

هذا وقد بيعت في الليلة الختامية من المزاد 3 صقور بمبلغ مليون وتسعمائة وتسعين ألف ريال (نحو 534 ألف دولار)، إذ كان المزاد قد انطلق في الخامس من أغسطس الماضي، وشهد صفقات بيع قياسية، حيث عرضت مزارع انتاج الصقور القادمة من 14 دولة، صقورا من نخبة السلالات، لقيت إقبالا كبيرا من صقاري المملكة والمنطقة.
 

  • مــن نحــن

    موقع اخباري يمني يسلط الاضواء على الاخبار والاحداث اليمنية ، وكذا الاحداث العربية والدولية ، كما يسعى موقع الوفاق نيوز إلى تقديم الحقيقة لزوار الموقع كما هي لا كما يريدها الأخرون

  • تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي