تعرف على قوات عمالقة اليمن.. النشأة والتكوين
 تعرف على قوات عمالقة اليمن.. النشأة والتكوين


متابعات-(الوفاق نيوز): كشف القيادي في ألوية العمالقة المكنى أبوعبدالرحمن عن تفاصيل نشأة وتكوين هذه القوات السلفية في اليمن. 

ورصدت محررة الوفاق نيوز ما نشره ابوعبدالرحمن في حسابه بتويتر، الذي بدأه بسؤال إلى كل من يسأل عن ألوية العمالقة من هــي.؟

ورد بالجــواب:  هي ألوية تتكون من ثلاثة عشر لواءً وتشكيلة كل لواء متنوعة من بلدان شتى لكن اشتهرت ألوية من ناحية الأغلبية ببلدانها.


الوفاق نيوز، ينشر لكم التفاصيل:

اشتهر اللواء 1 عمالـقة بأهل (عدن) و (أبين) و (لحج)  وقائدهم يافعي وهو الشيخ (رائـد الحبهي) وهو محور يتكون من لواءين ( أ _ ب )

واشتهر اللواء 2 عمـالقة بالصبيحة وغالبهم (صبيحة) (م/طور الباحة) وقائدهم صبيحي وهو الشيخ (حمدي شكري) وهو أيضاً محور يتكون من لواءين ( أ _ ب )


واشتهر اللواء 3 عمـالقة بأهل (لحج) و(عدن) و(أبين) و(مَوْزَع) _ وهم كتيبة واحدة وأكثرهم من بلاد _ م/لحج وقائدهم كان (عبدالرحمن اللحجي) ثم (أبو عيشة) ثم (أبو حرب) وقُتِلَ في _ بيحان.

وهذا اللواء كان محوراً ثم مع ما جرى فيه من المشاكل والخلافات عاد لواءً واحداً

واشتهر اللواء 4 عمـالقة بأهل (لحج) و(يافع) وقليل من (أبين) وقائدهم يافعي الشيخ (نزار الوجيه).

واشتهر اللواء 5 عمـالقة بأهل (يافع) و(ردفان) و(كرش) وقائدهم يافعي (أبو هارون اليافعي) وقيل : إنه قد صار قائدهم (عبدالفتاح السعدي) وهو محور أيضاً يتكون من ( أ _ ب ).

واشتهر اللواء 6 عمـالقة بأهل (م/ لحج _ الصبيحة _ الجبال _ مديرية / المضاربة) و(الوازعية) وقائدهم صبيحي (ناصر قاسم الكَعْلُوْلِـي) الذي كان سابقاً أركان حرب اللواء 2 عمالقة وأظنه ليس بمحور. 

واشتهر اللواء 7 عمـالقة بأهل (تهامة) من مناطق مختلفة منها وغالبيتهم من (م/حيس _ الجراحي _ الحديدة) وفيه من (عدن) و(أبين) وقائدهم تهامي الشيخ ( أبو المنذر علي الكُنَيْنْيٰ) وهو محور يتكون من لواءين ( أ _ ب ). 

واشتهر اللواء 8 عمـالقة بأهل (أبين) و(لحج) وقائدهم أبيني (أبو أسامة الصالحي) وهو ليس بمحور

واشتهر اللواء 9 عمـالقة بأهل (تهامة) من مديريات مختلفة كالخوخة _ والجبلية _ والسويق _ والتحيتا) وقائدهم تهامي (يحيى وُحَيْش) الملقب ب: الوحش وهو ليس بمحور.

وبالنسبة للواء 10 عمـالقة فقد تم إلغاءه من قبل التحالف وكان قائده (عبدالرقيب سالم). 

واشتهر اللواء 11 عمـالقة بدايةً وحتى قريب بأهل (تهامة) وقبائل (المُشَقَّر _ م/المخا) وكان قائدهم (مصطفى دوبلة) ثم استلمه من بعده (مأمون مهجمي) ثم استقر الحال بتعيين قائده (عبدالرحمن الجعري) وهو أبيني وتم إخراج القوة التهامية إلى اللواءين (7 _ 9)ثم أعيدت هيكلته وانطلق إلى شبوة .

واشتهر اللواء 12 عمـالقة بأهل (الضالع) و(يافع) وقائدهم (أبو علي الضالعي) وهو ليس بمحور.
____
واشتهر اللواء 13 عمـالقة بأهل (يافع) و(الصبيحة) و(عدن) ومناطق أخرى مختلفة وقائدهم يافعي (صلاح البكري) وهو ليس بمحور. 

واشتهر اللواء 14 عمـالقة بأهل (الصبيحة) قبيلة _ المحاولة وقبائل أخرى صبيحية وقائدهم صبيحي (أبو حاتم علي الشُّمَيْ)
وهو ليس بمحور بل ليس لواءً متكاملاً كبقية الألوية السابق ذكرها

س/ متى تم تأسيس ألوية العمالقة ؟ 
ج/ أسست في عام 2015.
س/ ومن الذي أسسها ؟
ج/ هو القائد (أبو زرعة المحرمي اليافعي) بتوجيهات من قوات التحالف العربي وبدعم من القوات المسلحة الإمارتية.
س/ متى كان آخر تأسيس لها ؟
ج/ كان …في عام 2018.

س/ كم قوامها البشري ؟
ج/ أربعون ألف مقاتل منها ثمانية ألف مقاتل تهامي والباقي كلهم من محافظات (الجنوب).
س/ ماهي أهم إنجازاتها ؟
ج/ تحرير الشريط الساحلي الغربي من (المندب) حتى (الحديدة) وتحرير (الوازعية) وأيضاً أطراف (م/البرح) وقد نجحوا في العملية الإستراتيجية التي أطلقها التحالف.

العربي عملية (الرمح الذهبي).
ثم انتقلت طلائع من قوات ألوية العمالقة إلى م/شبوة وحررت أربع مديريات كانت بقبضة الحوثيين في أيام قليلة جداً.
س/ ما أهميتها ؟
ج/ صارت هي القوة الضاربة في معارك اليمن فإن هذه الألوية لم تخسر ولم تهزم في معركة خاضتها ضد الحوثيين منذ هذه السنين.

بينما لم تخسر شبراً واحداً أخذته من الحوثي واستعاده بقوته أبدأ
س/ما سبب امتياز هذه الألوية عن غيرها ؟

ج/ الأسباب كثيرة ويبدو أنها العقيدة فإن أهل السنة هم غالبية قوة العمالقة وأكثر قياداتهم سلفيون تربوا في (دماج) ونقولها حقيقةً أنهُ ليس للحوثيين (الروافض) إلا أصحاب العقيدة

والدين وحب البذل والتضحية والفداء في سبيل الله تعالى ومنها : التجربة فإنهم خاضوا معارك كثيرة ضد الحوثيين حتى أذلوهم وأدخلوا في قلوبهم الخوف والذعر والوهن وهذا مما جعلهم يعرفون معرفةً صحيحةً من هو الحوثي وما مدى قوته وكيف يتم كسره.


ومنها: أنهم يتمتعون بشجاعة فائقة ومهارات قتالية عالية أكد ذلك الواقع والمشاهد التي شهدوها وكان لهم النصر والظفر ومنها: عدم تعلقهم بالدنيا وهذا ظننا فيهم مع وجود الخلل وأصحاب التكسب وتجار الحروب إلا أن غالبيتهم على خير ويكفي أنهم بذلوا أرواحهم وأنفسهم في سبيل الله. 
#الوفاق_نيوز

  • مــن نحــن

    موقع اخباري يمني يسلط الاضواء على الاخبار والاحداث اليمنية ، وكذا الاحداث العربية والدولية ، كما يسعى موقع الوفاق نيوز إلى تقديم الحقيقة لزوار الموقع كما هي لا كما يريدها الأخرون

  • تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي