ترامب لبايدن.. الغاء قرار حظر هجرة المسلمين قد يستغرق عدة سنوات
 ترامب لبايدن.. الغاء قرار حظر هجرة المسلمين قد يستغرق عدة سنوات
 
 
وكالات-(الوفاق نيوز): قال الرئيس الامريكي دونالد ترامب، بأن القرار الذي وضعه الرئيس الأمريكي المنتخب حديثًا "جو بايدن"  المتعلق بما عُرف لاحقًا بـ "حظر المسلمين"، وهي السياسة التي تمنع الأشخاص من بعض البلدان من السفر إلى الولايات المتحدة، قد يستغرق تنفيذه عدة سنوات.
 
وقد كان ترامب أقام حملته الانتخابية في العام 2016 على التعهد بمراقبة المسلمين الأمريكيين، وإبعاد المسلمين الآخرين عن الولايات المتحدة، الحظر بعد أسبوع من توليه منصبه، ومنع دخول الرعايا الأجانب من 7 بلدان ذات أغلبية مسلمة، هي: إيران، والعراق، وليبيا، والصومال، والسودان، وسوريا، واليمن، وتم تعليق جميع اللاجئين الوافدين.
 
وحسب ما نقلت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، بان الحظر يستمر الآن في ثالث فترة له بعد العديد من الطعون القضائية، ويحظر دخول معظم المسافرين من: إيران، وليبيا، وكوريا الشمالية، والصومال، وسوريا، واليمن، فضلًا عن المهاجرين من إريتريا، وقرغيزستان، وميانمار، ونيجيريا، وبعض الأشخاص من تنزانيا، وفنزويلا.
 
وقال بايدن، الذي يعتقد، مثل غيره في الحزب الديمقراطي، أن الحظر يخدم مخططًا عنصريًا وليس غرضًا أمنيًا قوميًا، إن مثل هذا الحظر "خاطئ أخلاقيًا"، وتخطط إدارته للتخلص منه خلال أول 100 يوم من توليه منصبه، مما يعني أن موقف الحكومة الأمريكية قد يتغير بحلول الربيع.
 

  • مــن نحــن

    موقع اخباري يمني يسلط الاضواء على الاخبار والاحداث اليمنية ، وكذا الاحداث العربية والدولية ، كما يسعى موقع الوفاق نيوز إلى تقديم الحقيقة لزوار الموقع كما هي لا كما يريدها الأخرون

  • تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي