السودان يهدد امريكا بتجميد التطبيع مع إسرائيل في حال لم تنفذ واشنطن مطالبه
 السودان يهدد امريكا بتجميد التطبيع مع إسرائيل في حال لم تنفذ واشنطن مطالبه

متابعة خاصة-(الوفاق نيوز): قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الامريكية، ان رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، حذر امريكا بتجميد التطبيع مع إسرائيل إذا لم يوافق الكونغرس الأمريكي على منح بلاده حصانة من دعاوى عائلات ضحايا الإرهاب.

وهدد البرهان، في اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، من أنه إذا لم يوافق الكونغرس الأمريكي بنهاية ديسمبر/ كانون الأول الجاري، على القانون الذي يمنح السودان حصانة من الدعاوى القضائية التي تقدمها عائلات ضحايا تفجيرات 11 سبتمبر، فإن السودان سيجمد التطبيع مع إسرائيل، وذلك حسب صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية.

وبحسب الصحيفة، فإن إن بومبيو وعد البرهان بأن الكونغرس سيوافق في الأسابيع المقبلة على قانون الحصانة.

وذكرت الصحيفة ان بومبيو اكد أن "إدارة ترامب تخطط لعقد حفل توقيع رسمي للاتفاق بين السودان وإسرائيل في وقت لاحق من هذا الشهر بالبيت الأبيض".

يذكر ان السودان كان قد أعلن تطبيع العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي (إسرائيل)، في 23 أكتوبر/ تشرين الاول الماضي، ويقضي التطبيع المتفق عليه إقامة علاقات اقتصادية وتجارية بين إسرائيل والسودان مع التركيز مبدئيا على الزراعة.َِ

  • مــن نحــن

    موقع اخباري يمني يسلط الاضواء على الاخبار والاحداث اليمنية ، وكذا الاحداث العربية والدولية ، كما يسعى موقع الوفاق نيوز إلى تقديم الحقيقة لزوار الموقع كما هي لا كما يريدها الأخرون

  • تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي