ايران تُجاهر بتعيين عبدالرضا شهلاي مسؤول في اليمن (تفاصيل)
 ايران تُجاهر بتعيين عبدالرضا شهلاي مسؤول في اليمن (تفاصيل) 


خاص _ (الوفاق نيوز): كشفت مصادر استخباراتية ان إيران عينت المسؤول العسكري الكبير عبد الرضا شهلاي، قائدا للثورة في اليمن بعد وفاة السفير إيرلو. 


ونشر موقع انتليجنس اون لاين الفرنسي المعني بالاستخبارات، ان طهران كلفت عبدالرضا شهلاي بقيادة الحرب في اليمن. 

ورصدت محررة الوفاق نيوز ما نشره الموقع الفرنسي، ان إيران مصممة على مواكبة المعركة الاستراتيجية للسيطرة على مأرب وقد عينت عبد الرضا شهلاي ، المسؤول العسكري الكبير الذي لن يحصل على لقب دبلوماسي، ليحل محل حسن إرلو ، سفيرها في صنعاء، الذي توفي في ظروف غامضة.

وجاء هذا في وقت تشهد جماعة الحوثي خسائر فادحة في معارك مأرب وشبوة، وقد تم دحرها نهائيا من شبوة، ما جعل معركتها في مأرب صعبة وفق خبراء عسكريون. 

وقال الإعلامي عبدالله السنامي لـ الوفاق نيوز، إن عبدالرضا شهلاي موجود في اليمن منذ 2012، ويُدير المعارك سرا، وابرازه بعد مقتل إيرلو، يحمل دلالات كثيرة، منها استمرار قيادة الحرب في مأرب، لأنها المعركة الأهم لإيران، وايضا مع مقتل قيادات حوثية رفيعه، كان لابد من ظهوره للعلن.

في حين يرى الإعلامي حامد العوامي، إن شهلاي ليس بديلا عن إيرلو فحسب، بل عن عبدالملك الحوثي نفسه، في ظل أنباء عن استهدافه مؤخرا. 


يذكر أن واشنطن أعلنت عن مكافاة لمن يدلي عن عبدالرضا شهلاي القائد في ‏الحرس الثوري الإيراني، نظرا لارتكبه بحق شعب ‎اليمن ابشع الفظائع.

وحددت أمريكا المكافأة، قيمتها 15 مليون دولار أمريكي لمن يعطي معلومات عن مواقع أنشطته في اليمن.


واُعلن وفاة حسن إيرلو في 21 ديسمبر بعد نقله من صنعاء بتعاون التحالف.


وكان وزير الخارجية الإيراني قد وصل أمس إلى سلطنة عُمان.
#الوفاق_نيوز

  • مــن نحــن

    موقع اخباري يمني يسلط الاضواء على الاخبار والاحداث اليمنية ، وكذا الاحداث العربية والدولية ، كما يسعى موقع الوفاق نيوز إلى تقديم الحقيقة لزوار الموقع كما هي لا كما يريدها الأخرون

  • تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي