البنك المركزي يوقف نشاط 10 شركات صرافة في المكلا
 البنك المركزي يوقف نشاط 10 شركات صرافة في المكلا

المكلا-(الوفاق نيوز): أقر البنك المركزي بمحافظة عدن (جنوب اليمن)، إيقان عددا من شركات  الصرافة بمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت.

وأشار البنك إلى أنه أجرى عمليات تفتيش ميداني للتحقق من التزام شركات ومنشآت الصرافة بالقوانين واللوائح المقيدة لآليات العمل المصرفي.
 
وأوقفت إدارة البنك عشر شركات صرافة بمدينة المكلا، وإحالتها إلى القضاء، مخالفة لتعليماته عقب مراجعة حساباتها وأنشطتها.

وبحسب القرار فإن الشركات الموقوفة هي "شركة البسيري، وشركة العمقي، وشركة بن دول، وشركة الطريحي، وشركة حضرموت، والشركة العربية، وشركة وصل، وشركة بن امين، وشركة حسين البيضاني، وشركة البيضاني اخوان".

وفي مدينة سيئون تم إغلاق منشأة "علي عبده هود".

وأهاب البنك المركزي، بكافة شركات ومنشآت الصرافة توخي الحذر والالتزام بكافة التعليمات الصادرة عن البنك المركزي المنظمة لأنشطة الصرافة، وتجنب الأعمال والممارسات التي من شأنها المضاربة في سعر الصرف والإضرار بحالة الاستقرار في السوق.
 
وحذر البنك المركزي، شركات ومنشآت الصرافة المرخصة من التعامل مع هذه الشركات والمنشآت وأي شركات ومنشآت يتخذ البنك المركزي قرار بإيقاف تراخيصها لاحقاً.
 

  • مــن نحــن

    موقع اخباري يمني يسلط الاضواء على الاخبار والاحداث اليمنية ، وكذا الاحداث العربية والدولية ، كما يسعى موقع الوفاق نيوز إلى تقديم الحقيقة لزوار الموقع كما هي لا كما يريدها الأخرون

  • تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي