مليشيات الحوثي تعلن انها هاجمت منشآت لأرامكو بطائرات مسيرة وصواريخ باليستية
 مليشيات الحوثي تعلن انها هاجمت منشآت لأرامكو بطائرات مسيرة وصواريخ باليستية

متابعة خاصة-(الوفاق نيوز): أعلنت مليشيات الحوثي، قبل قليل، انها هاجمت منشآت لأرامكو السعودية بطائرات مسيرة وصواريخ باليستية، في ليلة السبت - الاحد.

وقال المتحدث العسكري الحوثي يحيى سريع، ان المليشيات هاجمت بطائرات مسيرة وصواريخ باليستية منشآت نفطية تابعة لشركة أرامكو السعودية في رأس تنورة بشرق المملكة ومواقع أخرى منها جدة على ساحل البحر الأحمر.

وذكر، ان الهجمات قصفت شركة أرمكوا في الدمام شرق السعودية بـ 8 طائرات مسيرة و صاروخ بالستي، منشأت أخرى في جده و جيزان و نجران بـ 5 صواريخ بالستية وطائراتين مسيرتين.

ومساء أمس، اعلن التحالف العربي الذي تقودة السعودية في اليمن تدمير 3 صواريخ بالستية و 3 طائرات مسيرة أطلقتها مليشيات الحوثي نحو السعودية.

ونقلت وكالة رويترز عن مصدر مطلع قوله، ان منشآت أرامكو السعودية لم تتأثر بالهجوم الصاروخي على المنطقة الشرقية.

والمنطقة الشرقية بالسعودية مركز مهم للبنية التحتية النفطية وقد تعرضت في السابق لهجمات جوية. وتسبب هجوم في سبتمبر أيلول 2019 على منشأتين تابعتين لأرامكو في شرق المملكة في وقف نصف إنتاج السعودية من النفط مؤقتا.

  • مــن نحــن

    موقع اخباري يمني يسلط الاضواء على الاخبار والاحداث اليمنية ، وكذا الاحداث العربية والدولية ، كما يسعى موقع الوفاق نيوز إلى تقديم الحقيقة لزوار الموقع كما هي لا كما يريدها الأخرون

  • تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي