شيخ قبلي يروي قصته في سجون المليشيا.. معتقل منذ أكثر من ثلاث سنوات
شيخ قبلي يروي قصته في سجون المليشيا.. معتقل منذ أكثر من ثلاث سنوات.
 
خاص _ (الوفاق نيوز): تداول ناشطون ومهتمون خلال اليومين الماضيين رسالة منسوبة للشيخ مختار حسن زيد القشيبي أحد وجهاء منطقة بلاد الروس.
 
الرسالة بينت تفاصيل الاعتقال الذي تعرض له القشيبي قبل 3 سنوات، تحديدًا بتاريخ 13/ يوليو/2017، وكيف تم التعامل معه خلال مدة الاعتقال.
 
كما كشفت عن تعرضه للتعذيب النفسي والجسدي في سجون سرية وغير سرية، وزنازن انفرادية مظلمة، وعنابر جماعية دون توجيه أي تهمة إليه.
 
مؤكدًا في رسالته التي خاطب بها المواطنين بأنه مسجونًا وفقًا للظنون، وأن منزله تعرض للنهب بالكامل وتم تحويله إلى وكر للدورات الثقافية والتدريبات الخاصة بالمليشيا.
 
وأضاف. لقد تم  اعتقالي بصورة تعسفية وقتل ضيوفي وإصابة آخرين من الجيران، نتيجة للحملة الإنتقامية التي نفذها الحوثيين في حينه.
مبينًا أنه محروم اليوم من أبسط الحقوق والخصوصيات داخل المعتقل وأن جريمته هو دفاعه عن أبناء منطقته.
 
كما تحدث في خطابه عن الوعود التي كانت تنهال عليه وهو في السجن، بأن وقت خروجه قد حان؛ قبل أن يتم إيقاف تلك الترتيبات تمامًا بحجة أن قضيته "سياسية" وتحتاج إلى قرار من أعلى السلطات.
 
من جهته أصدر مجموعة من الناشطين والمثقفين بيانًا عبروا فيه عن تضامنهم الكامل مع الشيخ مختار القشيبي شيخ مشائخ "بلاد الروس" وأمين عام "حزب العمل اليمني".
 
البيان أتى استجابة للمناشدات والمعاناة التي يتعرض لها الشيخ القشيبي خارج كل الأطر القانونية دون أن يلتفت إلى مظلوميته أحد.
 
وكان القشيبي قد أدلى بالعديد من التفاصيل لموقع "يمنات" الاخباري، على أمل أن يصل صوته أسماع المعنيين والجهات الحقوقية بعد هذه الفترة الطويلة.
 
وقد طالب الناشطين في بيانهم بضرورة الوقوف مع الرجل، ورد الاعتبار له وتعويضه ماديًا ومعنويًا عن كل ما أصابه خلال هذه السنوات.
 
كما دعوا إلى الإفراج عنه فورًا أو إحالة ملفه إلى المحاكمة العلنية العادلة بحسب النصوص القانونية.
 
الجدير بالذكر أن الشيخ القشيبي كان قد خاض ومعه بعض المواطنين، مواجهات مسلحة ضد مليشيا الحوثي مطلع العام 2016 بسبب التعسفات والاعتقالات التي طالت بعض الأفراد وأصحاب المحلات.
 
كان ذلك قبل أن تتدخل وساطات قبلية لإنهاء تلك الاشتباكات والاتفاق على إطلاق سراح المعتقلين.
 
غير أن الحوثيين قاموا بعدها بتلفيق تهمة قتل أحد موظفي الأشغال العامة من قبل مرافقي الشيخ القشيبي، ليتم اعتقاله وزجه في السجن مع مجموعة من أبناء المنطقة حتى اليوم.

  • مــن نحــن

    موقع اخباري يمني يسلط الاضواء على الاخبار والاحداث اليمنية ، وكذا الاحداث العربية والدولية ، كما يسعى موقع الوفاق نيوز إلى تقديم الحقيقة لزوار الموقع كما هي لا كما يريدها الأخرون

  • تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي