مجلس الأمن يجتمع مرتين من أجل ليبيا في  24 ساعة
 مجلس الأمن يجتمع مرتين من أجل ليبيا في  24 ساعة

ليبيا-(الوفاق نيوز): يجتمع مجلس الأمن الثلاثاء والأربعاء، من أجل الاستماع إلى إحاطتين حول الوضع في ليبيا، التي قطعت أشواطا نحو عقد الانتخابات الرئاسية التي يأمل الليبيون أن تشكل بداية نهاية عقد من الفوضى في بلادهم.

وأوضح المجلس في بيان إنه سيستمع إلى إحاطة من المدعية العامة للجنائية الدولية فاتو بنسودا مساء الثلاثاء، وسيستعرض تقريرها بشأن الوضع هناك.

ورجحت مصادر لموقع "سكاي نيوز عربية"، أن تتناول إحاطة بنسودا ترشح نجل العقيد معمر القذافي، سيف الإسلام، في الانتخابات الرئاسية، إذ ما يزال الأخير مطلوبا للمحكمة الجنائية الدولية.

وفي 14 نوفمبر الجاري، قدم سيف القذافي، أوراق ترشحه في مكتب الإدارة الانتخابية بمدينة سبها جنوب ليبيا، مرتديا زي والده الشهير، العباءة والعمامة، اللتين كان يطل بهما.

وستخصص الجلسة الثانية، المقررة غدا الأربعاء، لتلقي إحاطة بعثة الأمم المتحدة لدى ليبيا، التي سيلقيها مبعوث الأمين العام يان كوبيش، وسيتناول فيها ما جرى تنفيذه من مخرجات مؤتمر باريس الدولي الأخير، وأيضا تطورات الوضع الليبي، والمستجدات بخصوص استكمال خريطة الطريق والانتخابات.
ويرى المحلل السياسي الليبي، محمد قشوط، أن هذا الحراك الدولي يأتي في إطار تعزيز الجهود لإجراء الانتخابات وفق خريطة الطريق المتفق عليها في ملتقى الحوار السياسي الليبي.

ولفت قشوط إلى أن مجلس الأمن سبق ولوح بفرض عقوبات على معرقلي الانتخابات، التي بدأت تدخل في مراحلها الحاسمة وصولا إلى يوم الاقتراع في 24 ديسمبر المقبل.

ودعا المحلل السياسي مجلس النواب والقوى السياسية الوطنية من أحزاب وتيارات وتكتلات إلى تحضير قائمة بأسماء الذين يهددون يوميا بالقتال إذا أجريت العملية الانتخابية، وإحالتها عبر القنوات السياسية إلى مجلس الأمن.
 

  • مــن نحــن

    موقع اخباري يمني يسلط الاضواء على الاخبار والاحداث اليمنية ، وكذا الاحداث العربية والدولية ، كما يسعى موقع الوفاق نيوز إلى تقديم الحقيقة لزوار الموقع كما هي لا كما يريدها الأخرون

  • تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي