مايكروسوفت تطلق نسخة جديدة من ‘‘ويندوز 11’’
 مايكروسوفت تطلق نسخة جديدة من ‘‘ويندوز 11’’


تكنولوجيا (الوفاق نيوز): أعلن عملاق التقنية "مايكروسوفت" عن إنزال الجيل الجديد من نظام التشغيل "ويندوز 11"، وذلك في حفل افتراضي كبير عُقد بهذه المناسبة. 

وأهم ما يميّز التحديث الجديد في نظام التشغيل، عمل تطبيقات "أندرويد" على سطح المكتب، إلى جانب نظام أمان أسرع وأصغر حجما، وتغيرات جوهرية في الخلفية. 

ويسمح نظام تشغيل "ويندوز 11" لمستخدميه، أيضا، بإنشاء أكثر من سطح مكتب واحد - للعمل، واللعب، فضلاً عن الواجهة الرئيسية الجديدة المحسّنة. 

ومن التغيّرات الشكلية في "ويندوز 11"، ظهور أيقونة قائمة "ستارت" في منتصف شريط المهام السفلي على سطح المكتب، بدلا من مكانها على الجانب الأيسر.

وكشفت "مايكروسوفت" أن نحو 1.3 مليار جهاز يستخدم نظام تشغيل "ويندوز 10" في هذه الأثناء، فيما ستُصدر الأسبوع المقبل نُسخ تجريبية من نظام التشغيل الجديد، وسيكون متاحا أمام المستخدمين. 

وسيُتاح نظام "ويندوز 11" كتحديث مجانيّ لمستخدمي "ويندوز 10"، على أن بعض الأجهزة لن تمتلك الإمكانيات المطلوبة، ومن بينها سعة تخزين لا تقل عن 64 'غيغابايت'، فضلا عن سعة ذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 'غيغابايت'.

ومن المتوقع أن يصبح (ويندوز 11) متاحا في وقت لاحق من هذا العام على الحواسيب الجديدة وغيرها، وسيتوفر من خلال عملية تحديث مجانية لمن يمتلكون نسخة من (ويندوز 10).

وأطلقت مايكروسوفت (ويندوز 10) قبل ست سنوات، كانت تأمل في أن يساعدها نظام التشغيل الجديد في إعادة بناء الولاء بين المستخدمين، والذين باتوا يعتمدون بشكل متزايد على الأجهزة اللوحية، والهواتف الذكية، وأجهزة أخرى.
 

  • مــن نحــن

    موقع اخباري يمني يسلط الاضواء على الاخبار والاحداث اليمنية ، وكذا الاحداث العربية والدولية ، كما يسعى موقع الوفاق نيوز إلى تقديم الحقيقة لزوار الموقع كما هي لا كما يريدها الأخرون

  • تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي