غرامة تصل إلى 250 ألف ريال.. قانون سعودي جديد مثير للجدل يعاقب
 غرامة تصل إلى 250 ألف ريال.. قانون سعودي جديد مثير للجدل يعاقب "سارقي التغريدات"
 
الرياض-(الوفاق نيوز): أثارت حملة أطلقتها الهيئة السعودية للملكية الفكرية بهدف حماية حقوق المبدعين والمؤلفين عبر مواقع التواصل الاجتماعي جدلا واسعا في المملكة.
 
وقال فيصل الماضي، مشرف تفتيش احترام الملكية الفكرية في الهيئة، في تصريح صحفي إن الهيئة تسعى من خلال حملة "لا تسرقها" إلى حماية حقوق المبدعين والمؤلفين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ولاسيما أصحاب التغريدات، وسيكون بإمكان المؤلف تقديم شكوى على من سرق فكرته، أو اقتبس تغريداته نصًا واستخدمها بشكل عام.
 
وجاء في المادة 14 ضمن اللائحة التنفيذية لنظام حماية حقوق المؤلف، التي نشرتها الهيئة على موقعها: "يعتبر تعدياً على حقوق المؤلف كل استنساخ للمصنف أثناء أدائه كتصويره أو تسجيله بغرض استغلاله أو نقله للجمهور بدون موافقة أصحاب الحق".
 
وتنص المادة الثانية والعشرين من نظام حماية حقوق المؤلف في السعودية على "محاسبة المعتدين على حقوق الملكية الفكرية، بعقوبات تشمل السجن مدة لا تزيد على ستة أشهر وغرامة مالية لا تزيد على مائتين وخمسين ألف ريال سعودي".

  • مــن نحــن

    موقع اخباري يمني يسلط الاضواء على الاخبار والاحداث اليمنية ، وكذا الاحداث العربية والدولية ، كما يسعى موقع الوفاق نيوز إلى تقديم الحقيقة لزوار الموقع كما هي لا كما يريدها الأخرون

  • تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي