’’إنهم أبناء الله‘‘..  بابا الفاتيكان يعلن تأييده الزواج المدني للمثليين
’’إنهم أبناء الله‘‘..  بابا الفاتيكان يؤيد الزواج المدني للمثليين
 
 
وكالات _ (الوفاق نيوز): قال بابا الفاتيكان فرنسيس، الأربعاء، إنه يؤيد الزواج المدني للمثليين، وذلك للمرة الأولى منذ أن أصبح زعيم الكنيسة الكاثوليكية.
 
وجاء تأييد بابا فرانسيس  الأكثر وضوحًا للمثليين، خلال عرض الفيلم الوثائقي الطويل بعنوان ”فرانشيسكو“، الذي عُرض لأول مرة في مهرجان روما السينمائي في وقت سابق من يوم الأربعاء.
 
وتدور أحداث الفيلم حول القضايا التي يهتم بها فرانسيس، بما في ذلك البيئة والفقر والهجرة وعدم المساواة العرقية والدخل والأشخاص الأكثر تضررًا بسبب التمييز.
 
وصرح بابا الفاتيكان، في إحدى المقابلات التي أجراها أثناء عرض الفيلم: ”يحق للمثليين أن يكونوا في أسرة.. إنهم أبناء الله“.
 
كما حث على وضع ”قانون نقابي مدني“ يسمح للمثليين ومزدوجي الميل الجنسي ومغيري الهوية الجنسانية ”أن تكون لهم أسرة واحدة“، وبهذه الطريقة تتم تغطيتهم قانونًا.
 
ولكن هذه هي المرة الأولى التي يؤيد فيها ”الحبر الكاثوليكي الأعظم“، البالغ من العمر 83 عاما، علناً الزيجات بين الأشخاص من نفس الجنس منذ توليه المقعد البابوي.
 
ويأتي الفيلم الوثائقي من إخراج المخرج يفغيني أفينييفسكي، وهو مواطن أمريكي روسي المولد من أصل يهودي، يروي القصة الشاملة لبابوية فرانسيس التي استمرت سبع سنوات الآن، بالإضافة إلى كبار رجال الدين الآخرين، فضلاً عن أحد الناجين مثلي الجنس من الاعتداء الجنسي.
 

  • مــن نحــن

    موقع اخباري يمني يسلط الاضواء على الاخبار والاحداث اليمنية ، وكذا الاحداث العربية والدولية ، كما يسعى موقع الوفاق نيوز إلى تقديم الحقيقة لزوار الموقع كما هي لا كما يريدها الأخرون

  • تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي