لقيادة الاصلاح:
اطلاق سراح المتهمين بجامع الرئاسه هو اسوأ قرار اتخذه اﻻصلاح في تاريخه السياسي ويتعارض مع التزام اليدومي بالمصالحه مع جميع اطراف الداخل؟!!
لصادق امين ابوراس:
لقد ترجم الحوثي الشراكه معه مجددا من خلال اطلاق سراح المتهمين واعتبارهم اسرى فاين موقعكم من اﻻعراب؟!!!
لمعالي السفير احمد علي:
لن يتفق اﻻصلاح مع الحوثي مالم يتنازل احدهما عن مشروعه وهمامشروعان ﻻيلتقيان ابدا؟!!
ياقيادة اﻻصلاح:
كنتم بالماضي القريب تتحدثون عن اﻻستبداد والتعالي وغرور القوه وهأنتم اليوم تتعاملون مع خصومكم بتعال وغطرسة وغرور ولم يكن من الحكمه في شيء اطﻻق متهمين حوكموا مرات عديده في ظل حكومة اﻻصلاح ووزير العدل من اﻻصلاح وكانت اجراءات التقاضي والمرافعات تجري على قدم وساق في حين انكم رديتم على الزعيم صالح عام2012م ان القضاء لم يقل كلمته بعد وﻻ ادانه اﻻ بحكم نافذ وبات؟!!
هناك من عناصر اﻻصلاح من يرد متهكماعلى المؤتمريين ويقول:
تركتم الحوثي الذي قتل صالح وركزتم على اطﻻق سراح متهمين لم يدانوا منذ9 أعوام والجواب على هذا:
نحن في حرب مع الحوثي نحن وانتم وليس ثمت شيء اكبر من الحرب والحرب لم تضع اوزارها بعد كما اننا نعرف ولدينا معلومات ستنشر ان شاء الله في اوانها ان ماحدث بالنهدين قامت به قيادات بالاصلاح وفي الساحه وبضوء اخضر دولي ومساعدة ومباركة 3 دول اقليميه وكان الهدف اغتيال الرئيس ومن معه وقد قتلتموه لوﻻ العناية اﻻلهيه استنقذته بعد 8 عمليات كبرى بالمملكه العربيه السعوديه وقتل معه رئيس وزراء اليمن عبدالعزيز عبدالغني مع ضباط كبار بحرسه الشخصي والحوثي شريك معكم بالساحه وشريك اصلي في جريمة جامع النهدين وليس غريبا ان يطلق سراحهم ﻻنه ضالع في اﻻولى والثانيه.
كما ان اغتيال الزعيم والزوكا في ٤ديسمبر٢٠١٧م لم يكن فعلا حوثيا خالصا تم بتسهيل ومشاركه محليه واقليميه وضوء اخضر دولي والحوثي مجرد منفذ ﻻن اغتيال الزعيم يصب في صالحه والظرف ﻻيتطلب طرح التفاصيل ولها وقتها وزمانها وسيعرف الناس كل شيء؟!!
ياقيادة اﻻصلاح:
المشكله انكم واقعون تحت سكرة غرور القوه والسلطه وﻻتدركوا ان الجميع يعمل ضدكم ويخطط ﻻستهدافكم بمافيها الوﻻيات المتحده اﻻمريكيه والتحالف السعوديه واﻻمارات وانتم اليوم على قطيعه مع حلفاءكم السابقين الناصريين واﻻشتراكيين والقوميين ليس في تعز لوحدها بل في اليمن باسره ومع هذا تصرون على تكريس اﻻحقاد والضغائن وفرض قانون الامرالواقع على المؤتمر وال عفاش متكئين على التحالف وتحرضون على العميد طارق اكثر من تحريضكم على الحوثي نفسه؟!!
 
نناشدكم بالله ان ترحموا اليمن من تدخلات الخارج وتدشين دورة صراعات داخليه جديده سيخسر فيها اﻻصلاح ولن يربح كما يتصور بعض من ينظر لكم اذ ﻻسبيل لناكيمنيين اﻻ بالتصالح الصادق واﻻخوه الصادقه ونسيان ودفن الماضي والشراكه الحقيقيه في الثروه والسلطه ﻻسيما والمؤتمر يختلف معكم سياسيا ومشاكله معكم سياسيه صرفه ﻻعقديه وﻻايديولوجيه والوطن يستحق من قياداته التنازﻻت المؤلمه والتضحيات الكبيره ، ان اردنا حقا كسر شوكة الحوثي باليمن وخامنئي ايران؟!!
 
للشيخ صادق امين ابوراس:
خالفتم وصايا الزعيم واستمريتم في الشراكه العرجاء مع الحوثي وقدرنا لكم وضعكم وقلنامعذورين مع مليشيات جعلت من القوه الغاشمه والقهر قانوناتقهر به مخالفيها غير ان الشيخ حسين حازب حفظه الله ورعاه وهوقيادي كبير بالحزب اكد اكثر من مره بانكم تتصرفون باراده حره غير منقوصه بعيدا عن اﻻمﻻء والقهر وعلى هذا نخاطبكم ونقول:
هل استشرتم في اطلاق متهمين بجريمة النهدين التي انت شخصيا والشيخ يحي الراعي احد ضحاياها من قبل من تسمونهم شركاءكم الحوثيين؟!!
 
فان كانت اﻻجابه بنعم استشرنا ووافقنا على اطلاق سراحهم واعتبارهم اسرى والمرافعات بالقضاء عام2013-2014م تتفق على انهم متهمون بجريمة النهدين بمافيهم النيابه العامه ومحامي الدفاع عن المتهمين نفسه . فكيف تحولوا من متهمين الى اسرى؟!!
ان موافقتكم على اطلاق سراحهم هو خيانه ونكران وجحود لكل معروف بينكم وبين الزعيم رحمه الله ولتاريخ طويل من العيش والملح والاخوه والرفقه وسيلعنكم التاريخ وسيحتقركم حتى الحوثي نفسه.
وان لم تتم استشارتكم من قبل الحوثيين فهذا يعني انكم ليس اكثر من ورقه استعملها الحوثي لتبييض وشرعنة افعاله واضفاء عليها طابع الشراكه الوطنيه وهو فعليا وواقعا الحاكم بامره وحده ﻻشريك له وﻻينبغي لكم في هذه الحاله اﻻستمرار في شراكه صوريه مهينه بحقكم كرجال دوله وفطاحلة سياسه الى ان يقضي الله امرا كان مفعوﻻ.
ختاما:
سعادة السفير احمدعلي عبدالله صالح حماكم الله:
مايطرحه بعض اﻻخوه بالمؤتمر غير منطقي وﻻ واقعي على اﻻطلاق فاﻻصلاح حزب سياسي له مرجعيه دينيه سنيه تختلف بالكليه مع مشروع الحوثي الخميني الاثنى عشري الجعفري وهما ضدان ﻻيتفقان ومتوازيان ﻻيلتقيان وﻻتستطيع اي قوه ماليه او ضاغطه ﻻقطر وﻻتركيا ان توفق بين الحوثي واﻻصلاح ابدا ...لماذا؟!
ببساطه ﻻن الحوثي يقاتل بالمشروع منذعام2004 وقتل وشرد اﻻف اليمنيين من اجل يفرض مشروعه وقدكان محصور بين مديريتي حيدان ومران وباتت عقيدة المقاتلين وفلسفة الحركه تقوم عليها كايديولوجيه. والشراكه في فلسفتهم خضوع الشريك لعقيدة الحركه وفكرها
وهم مستعدون ان يتنازلوا عن بعض من مناصب الدوله العليا كرئاسة الوزراء وحتى النواب وكل الوزراء طالما قبلت ان تتلقى توجيهاتها واوامرها من عبدالملك الحوثي المستوحاه اصلا من ملازم شقيقه حسين بدرالدين الخمينيه!!!
 
جناب السفير:
أبوا ان يتنازلوا عن الملازم والصرخه وهم في مديرتين بصعده فكيف يقبلوا اليوم ان يتنازلواوهم على ابواب عدن في الضالع ولحج وعلى ابواب مارب في صرواح ويحاصرون الحالمه تعز من كل اتجاه وجاثمين على ميناء الحديده؟!!
لم يكن اغتيالهم للزعيم والزوكا وغدرهم بالمؤتمر على خلفيه ثأريه لمقتل حسين بدرالدين بقدر ماكان الزعيم بثقله وكارزميته عائقا لمشروعهم وفكرهم ومعرقلا محتملا لسيطرتهم على صنعاء وهيمنتهم على مقاليد اﻻمور بالبلد وتعميم اﻻيديولوجيه والفكر وهيهات هيهات ان يتعايش مشروعان مختلفان متضادان مالم يزح احدهما صاحبه من الساحه وكما قال الشاعر التونسي ابوالقاسم الشابي:
تكون الغلبة هنا لـ اﻻقوى؟!!
جناب السفير حماك الله :
للاسف البعض بالمؤتمر يقول وهذا قيل لي بمجموعه قبل يومين:
اﻻصلاح اتفق سرا مع الحوثي ان يحتفظ اﻻصلاح بمارب والحوثي بالمحافظات التي يسيطرعليها بمافيها صنعاء؟!
وهوطرح ساذج ﻻيختلف عن سابقه كون التحالف العربي بقيادة السعوديه يصر على استعادة صنعاء والشرعيه من ايدي الحوثي وعلى افتراض حدوث ذلك وهومستحيل قطعا، وعلى افتراض حدوثه سيجد اﻻصلاح نفسه وجها لوجه مع السعوديه وسينقلب السحر على الساحر وسينتهي كل ماحققه اﻻصلاح من انجازات خلال 7سنوات خلال ايام فقط؟!
ومن المستحيل اﻻتفاق السياسي بين الحوثي واﻻصلاح كون الخلاف بينهما عقدي ايديولوجي ومن السهل جدا حل كل خلافات المؤتمر مع حزب اﻻصلاح خلال ايام قليله فقط ﻻنتفاء الخلاف العقدي واﻻيديولوجي بينهما؟!!
لم نفقد اﻻمل بعد في قيادتي اﻻصلاح والمؤتمر في تجاوز كل جراحات واﻻم الماضي وبدء صفحة جديده في اطار شراكه حقيقيه مع جميع القوى المناهضه لمشروع مليشيات الحوثي اﻻيرانيه ﻻن في استمرارالصراع والخلاف نهاية المشروع الوطني لاستعادة الجمهوريه لصالح السيد الحوثي وتفتيت البلد الى كنتونات ومخاليف متصارعه ...سائلين الله ان يلم شعثنا وان يجمع شملنا وينزع سخيمة الغل والحقد والضغينه من قلوبنا وان يحفظ اليمن واهله انه ولي ذلك والقادرعليه. 
 
والله من وراء القصد
•حصري لـ الوفاق نيوز
 

  • مــن نحــن

    موقع اخباري يمني يسلط الاضواء على الاخبار والاحداث اليمنية ، وكذا الاحداث العربية والدولية ، كما يسعى موقع الوفاق نيوز إلى تقديم الحقيقة لزوار الموقع كما هي لا كما يريدها الأخرون

  • تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي