الاسلام دين هويته هي الهوية القومية اليمنية !!

عباد محمـد العنسي

الاسلام دين هويته هي الهوية القومية اليمنية !!

م. عباد محمد العنسي 

تطرقت في موضوع سابق إلى تخليد الله للهوية القومية اليمنية دون غيرها من شعوب الدنيا ، وهذا التخليد الالهي يجعل الهوية القومية اليمنية تعلوا ولا يعلى عليها ، وتجعلنا نرفع رؤسنا  عالية شامختة شموخ الجبال لأننا ننتمي لهذه الهوية .

في هذا المقال ساتطرق لموضوع لايقل أهمية عن ذلك وهو أن الدين لله الاسلام هو دين يحمل الهوية القومية اليمنية لأنها هي من حملته للناس كافة منذ بداية الحياة الانسانية في الحقبة التاريخية الحالية للحياة الانسانية التي بدأت بعد الطوفان وهذا ما تؤكده الحقائق التاريخية التالية :

1_ الحقيقة التاريخية الأولى:
 بعد الطوفان كان رسل الله إلى الخلق هم اباء واجداد هذا الشعب العريق وهم هود وصالح .. الخ الذين ارسلهم الله ليقيموا الدين لله  .

2_ الحقيقة التاريخية الثانية :
الدين لله باسمه الاسلام هو ملة ابراهيم فبعد أن وصل ابراهيم إلى مرحلة اليأس من استجابة إبيه وقومه لمنطقه العقلي الذي يمثل المنهج الفكري لملته ابراهيم الاسلام ، أخذ زوجته وابنه إلى واد غير ذي زرع ودعا ربه أن يجعل افئدة من الناس تهوي اليهم  ويقيموا دينة فكانت استجابة الله بأن جعل قبيلة جرهم اليمنية  تتجه إلى ذلك الوادي عبر ذي زرع لنصرة ابراهيم وتحيي ذلك الوادي ويقيمون الدين لله الاسلام .. فكانت مكه هي مركز لنشر ملة ابراهيم وكان حملة هذا الدين هم ابناء هذا الشعب وبالتالي فان الهوية التي حملت ملة ابراهيم الاسلام هي الهوية اليمنية .

3_ الحقيقة التاريخية الثالثة:

من بعد ابراهيم أرسل الله موسى وعيسى للدعوة لملة ابراهيم ولان ملة ابراهيم حملتها الهوية اليمنية فان ابناء الشعب اليمني استجابوا لرسل الله عندما سمعوا بما جاء به رسل الله موسى ومن بعده عيسى  لأنهم أساسا مسلمون من قبل .. وما تلك المخطوطات العبربية التي لم توجد إلا في اليمن سوى دليل على ذلك واخرها تلك المخطوطة التي سلمتها الحركة الكهنوتية الحوثية للكيان الصهيوني الذي هو عبارة عن حركة منحرفة عن الديانه اليهودية كما هي هذه الحركة  . 

4_الحقيقة التاريخية الرابعة :

آخر رسل الله محمد أرسل لينذر أم القرى ومن حولها ، وعندما لم تستجب أم القرى ومن حولها لرسوله واذوه ، وحاربوه أمره الله أن يتجه إلى ابائكم واجدادكم من قبيلة الاوس والخزرج  واللتان كانتا بانتظار آخر سل الله بأمر من التبع اليماني أسعد الكامل لنصرته فكان اليمانيون هم حملة ملة ابراهيم منذ بدايتها وحتى آخر رسل الله الذي أرسل للدعوة لملة ابراهيم الاسلام   تعالوا نسمع كيف وصف الله ابائكم واجدادكم 
قال تعالى : وَإِذَا يُتْلَىٰ عَلَيْهِمْ قَالُوا آمَنَّا بِهِ إِنَّهُ الْحَقُّ مِن رَّبِّنَا إِنَّا كُنَّا مِن قَبْلِهِ مُسْلِمِينَ ( 53) القصص
منهم الذين سمعوا كلام الله وأمنوا أنه من عند الله اليسوا اليمانيون ، وماذا عللوا ايمانهم هذا قالوا أنهم كانوا من قبل ذلك مسلمين أي أنهم مسلمون اصلا من قبل  .

5_ الحقيقة التاريخية الخامسة :

من حمل رسالة الله إلى الغرب؟  اليسوا اجدادكم امثال عقبة بن نافع وطارق بن زياد والغافقي من ابناء سباء والاحقاف.
من حمل رسالة الله إلى الشرق اليسوا ابائكم واجدادكم من ابناء الاحقاف. وسباء .
من حمل رسالة الله إلى افريقيا ؟ اليسوا ابائكم وأجدادكم من ابناء سباء والاحقاف هاتين الحضارتين التي خلدهما الله.. هل ذلك محض صدفة أم هذا هو من أمر الله.

6_ الحقيقة التاريخية السادسه :

من ادخل الاوثان والأصنام إلى بيت الله الحرام أليس هو أحد اجداد من يدعون القداسة اليوم وتوارث ابنائه خدمة هذه الاصنام  وكانت اسمائهم تعكس وظيفتهم كعبدة للاصنام مثل عبد مناة ( ابوطاب ) عبد العزة ( ابولهب ) ... لخ وكانوا يخفون اسمائهم بالكنية كما يفعلون اليوم ، وكان آبائهم يعيشون على السحت باسم الهتهم كما يفعلون اليوم بالعيش على السحت باسم الله ، وليس على الله بعسير أن يخلق رجل صالح منهم ويكون رسوله اليهم منهم فما يبعث الله رسله للكفرة والفاسقين إلا منهم لكنهم ضللوا كماهم فمن بعد وفات رسول الله وهم يبحثون عن الحياة على السحت باسم الله ويفترون الكذب على الله ورسوله ويقولون أنهم ابناء رجل لم يخلف ؟؟؟؟؟!!!؟ كذب وقح وبلا حياء  .. ماشبه الليلة بالبارحة. 

بنما ابائكم وجدادكم كانوا يسمون وينادون  باسمهم واسماء آبائهم ..  وكانوا زراع  وصناع وتجار ياكلون مما يزرعون ويلبسون مما يصنعون وكانوا منتجون  للبشرية ، ولم يعتمدوا في حياتهم يوما على السحت  وكانوا مسلمين من قبل ولم يكونوا بحاجة لرسول   .
 
أيها اليمانيون من حقكم أن ترفعوا رؤسكم إلى عنان السماء افتخارا وعزة بأن هويتكم هي الهوية القومية اليمنية العربية فما العروبة إلى امتداد للهوية اليمنية وما الوطن العربي إلى امتداد لوطنكم اليمن وسعه اجدادكم إلى المحيط الاطلسي .. واسمي بالوطن العربي نسبة إلى لغة ابائكم واجدادكم .

18يناير 2021م

  • مــن نحــن

    موقع اخباري يمني يسلط الاضواء على الاخبار والاحداث اليمنية ، وكذا الاحداث العربية والدولية ، كما يسعى موقع الوفاق نيوز إلى تقديم الحقيقة لزوار الموقع كما هي لا كما يريدها الأخرون

  • تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي