شبوة ومأرب تفشل تكتيكات الحرس الثوري و تكشف ضعفه

غمدان أبو أصبع

 اثبتت الاحداث الاخيرة بان الحوثية ليس قوة سياسية ولا عسكرية رغم الدعم الدولي والاقليمي الخفي لإظهارها بمظهر القوة ليتضح حقيقتها ومكامن قوتها باعتبارها واجهة يختفي خلفها محور طهران راميا بكل ثقله مسخرا كل قدراته لتتمكن من البقاء .
 
وهو بقاء هش مرهون ببقاء المحور الايراني ولم يعد خفي حجم التدخل الإيراني وحلفائه وراء الحوثية لتسقط مأرب وشبوة القوة الايرانية امام صمود مقاتلي الكسارة وصروح وبيحان لتنهار تكتيكات الحرس الثوري وحزب الله أمام مقاتلي العمالقة بمعركة محدودة وخاطفة أكدت فشل الخبرات الايرانية بإدارة المعارك اما مقاتل لم يتلقى تعليمه بالأكاديمية العسكرية سلاحة مبني على خبرته الميدانية الذي اكسبته معرفة بالقاتل العسكري والتكتيكي المكتسب من معارك خاضها طيلة سبع سنوات بالساحل الغربي .
 
   تمكنت قوات الجيش المحاصر بمأرب والعمالقة بالحاق هزيمة وصفت بالمخزية لقدرات طهران العسكرية وحلفائها ليكتشف العالم حقيقة اسطورة الحرس الثوري والذي ليس أكثر من بعبع إعلامي بناء الحرس الثوري وجودها عليه مستفيد من اثارة الفتن ودعم مليشيات طائفية مكنته من ظهوره بمظهر اللاعب المؤثر بالمنطقة مستفيدا من هشاشة الأنظمة وضعفها اتجاه تلك المليشيات الممولة من الخزينة الايرانية .
 
لم يتمكن الحرس الثوري وحلفائه اخفاء هزيمتهم باليمن بعد تلقيهم ضربات موجعة أربك حساباته لتدفع السياسة الايرانية ثمن فشل حرسها الثوري والحوثيين بمقتل سفيرها وعدد من قياداتها المعروفة بخبرتها التكتيكية لادارة المعارك امام مقاتل اثبت انه الاقوى .
 
تجد الحوثية نفسها بمأزق كبير وهي تفقد ثقة الحليف الإيراني الذي راهن عليها ووضع ثقله باليمن ليدرك متاخرا أن تسخير الحوثية كورقة تمنحه عناصر القوة بالمنطقة بات مستحيلا .
 
 لتتحول اليمن الى ساحة استنزاف لقدراته العسكرية والمالية دون تحقيق اي تقدم يمكنه من فرض وجوده باليمن .
 
#الوفاق_نيوز

  • مــن نحــن

    موقع اخباري يمني يسلط الاضواء على الاخبار والاحداث اليمنية ، وكذا الاحداث العربية والدولية ، كما يسعى موقع الوفاق نيوز إلى تقديم الحقيقة لزوار الموقع كما هي لا كما يريدها الأخرون

  • تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي